التسميات

الأربعاء، 8 مايو، 2013


ردود مختصرة لفضح منكر السنة سامر إسلامبولي ..


أحد الإخوة في الفيسبوك - اسمه معاذ - قد خدعه المنظر الجديد للـ ( واد ) سامر :



وخدعته بهرجته ونقله لعشرات المقالات التخريفية :
ولم يعرف الأخ السائل أن هذا السامر :
كان أحد لاعقي أحذية منكري السنة في موقع أهل القرآن للجاهل أحمد صبحي منصور !!..
فصار فجأة (مفكرا إسلاميا) و (صاحب مواضيع) - أغلبها منقول أو مسروق من زملائه - !!..
وفقط : لأنه ارتدى نظارة : ومسك كتابا في يده !!!..
ونعم الثقافة يا سامر ...!
وهذا نص سؤال الأخ لما رآني أنتقد سامر وأستخف به وأنه لا وقت لدي لتتبع كل خرافاته التي ما أنزل الله بها من سلطان فقال لي :

هذا رابط لمواضيعه فلو اشرت على بالمواضيع ونقاط الخلاف (مختصر رأيه المخالف) اكون شاكرا :

فكانت هذه الردود المختصرة على بعض الأمثلة فقط من خرافاته ..
وقد انتقيت أوضحها لعدم التطويل والدخول في التفاصيل ..
فقلت والله المستعان :
----------------

1...

تصفحتها سريعا .. خذ يا عمي مثلا هذا الرابط : يقول أن الذبيح لم يكن إسماعيل عليه السلام : وأن النبي محمد ليس من ذريته !!..

ولن أحدثك عن استخدامه لكلمة (تلقيح) للإنسان !!.. ولا عن التدليس : 
تارة : بانتقاء شاذ الأقوال في التفاسير : بغير إظهار الراجح منها والذي قرره العلماء أنفسهم - وفي نفس التفاسير ! - وهي لعبة قديمة معروفة اسمها الاقتطاع على غرار " فويل للمصلين " .. لأنه معلوم منهج التفسير بالأثر وهو : عرض كافة المرويات في الآيات ثم الترجيح بينها بصحة السند أو بما صح من أحاديث .. 
وتارة أخرى : تجده وقد فرد لك عشرات الأقوال والمرويات - هنا فقط تكون المرويات مقبولة عنده للاستشهاد بها - : وهو ينقل نقل الأعمى الذي لا يعرف فرق شبهات النصارى عن جهالات منكري السنة !!.. خذ عندك مثال : يستشهد بما رواه البخاري في كتابه التاريخ من روايات عن أكثر من صحابي يقولون بأن الذبيح إسحق - وهو من فرط جهله يظن أنه هكذا أقام الحجة على أهل السنة ! وما درى المسكين أنه في واد وأهل السنة وجماعة العلماء سلفا وخلفا في واد - إذ أن كتاب التاريخ للبخاري : أبرز ما فيه هو ذكره للأحاديث المعلولة !!!!!!!!!.. يعني بمعنى آخر لمن لا يعرف - وللتشبيه فقط - : كأن سامر ذهب لكتاب الأحاديث الضعيفة والموضوعة ليستشهد به !!!.. وأقل بحث في النت عن أقوال أهل السنة وعلمائهم المحققين سيعرف أن الذبيح إسماعيل - ولم يخالف فيها إلا الشذوذ ومنهم رأي للشيخ المغامسي حديثا - ولا اعتبار للرأي الشاذ في العلماء .. وأما الكل فمجمعون على أن إسماعيل عليه السلام هو جد العرب - حتى العهد القديم لدى اليهود والنصارى - !!!!..
-----------------

2...
وهذا يجرنا لرابط ثاني إذا أحببت أن تعرج عليه لسامر وهو : خطاب (يا بني إسرائيل) في القرآن هو للعرب !!!..
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/177694805677543/ 

ولاحظ أن موقع أهل القرآن احتضن لفترات كبيرة نصارى فاتحا لهم الباب في الحديث عن الإسلام وتحريفه عقيدة وشرعا وتاريخا : بدعوى التفكر والتدبر مع المسلمين !!.. وها أنت ترى الثمار !! ومع التوجه العام لصبحي منصور لنفي صفة المسجد الأقصى عن مسجد فلسطين والقدس ومعاداة القضية الفلسطينية إلى آخر هذه الأجندة الأمريكية التي من أجلها فتحت له مركز القرآن العالمي هناك ومولته وعندي تفاصيل كثيرة ربما أضعها لاحقا بأسماءها اليهودية والأمريكية ..
------------------

3...
وبالطبع كل ذلك استكملته لثالثة الأسافي وهو موضوع آخر لنفي أن يكون إسرائيل هو يعقوب عليه السلام :

وفي الثلاثة مواضيع من الجهالات بالتعابير والأساليب القرآنية والبلاغية ما فيها بل : وفيهم من قلة الثقافة حتى بكتب اليهود والنصارى - العهدين القديم والجديد - ما فيها !!!!.. وكل العالم عند سامر خطأ : وهو فقط الذي أرسله الله ليعدل على الناس كلها مفاهيمها - وأغلب منكري السنة أصحاب الأفكار الشاطحة هم كذلك - !!.. ووالله يكفيك فقط يا عم معاذ قراءة العنواين لتحتار : على أي تفاهة وتخليط ستقع !!.. 
------------------

4...
اقرأ معي : تلاعبه بمعنى النبوة والرسالة :
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/191878580925832/

حيث عكس معناهما .. فجعل بدلا من أن يكون كل رسول نبي : وليس بالضرورة كل نبي رسول : جعلها العكس .. وعليها : دخل إلى معنى خاتم النبيين : ليتلاعب فيه هو الآخر وأن الختم كان للنبوة وليس للرسالة !!.. وأن كل من يحمل منهج تبليغ الرسالة إلى اليوم فهو رسول !!..
---------------------

5...
وإليك هذا الرابط الآخر بعنوان : أطيعوا الرسول بمعنى طاعة الرسالة ذاتها :

ولا أعلم والله : ماذا تبقى لمقام رسول الله صلى الله عليه وسلم من بعد هذه المهاترات من ((الباحث الإسلامي)) ؟!!.. النبوة : من التنبؤ أي : يوحى إليه .. وحتى في الإنجليزية : Prophet نبي .. ونبوءة : Prophecy .. وأما الرسول : فهو نبي ولكن : يحمل رسالة من الله .. وحتى بالإنجليزية Messenger رسول .. ورسالة : Message !!!.. حيرونا منكرو السنة والله !!.. لا عربي نافع ولا انجليزي نافع !!..
--------------------

6...
وخد دي كمان يا عم معتز : النبوءة اللي أسلم بسببها مئات القساوسة وإلى اليوم - الفارقليط أو الباركليت أو الباركليتوس : أحمد أو كثير الحمد - : ينفيها البحاثة سامر بجرة قلم !!.. اسم أحمد : ليس هو اسم النبي محمد :
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/359188207528201/

ووالله : لو جلست من هنا لأسبوع لأحدثكم عن الثمار التي يجنيها أعداء الدين اليوم من بعد تضعيفهم - أو تهميشهم - لتدريس اللغة العربية وفنونها في التعليم في بلادنا : وفي تهييس وقذارة إعلام دولنا المبجلة : لن أفي المصيبة حقها !!.. ولو أعرض عليكم بعضا من الأسئلة التي تأتينا في منتدى التوحيد للطعن في القرآن : لضحكتم ساعة .. ولحزنتم ألف ساعة !!.. الخير كتير يا عم معاذ .. بس فين الوقت والنفس على قراية القرف ده ؟؟..
-----------------------

7...
واستمرارا لمسلسل سلخ الدين من كل شرائعه وعلاماته المميزة له : حتى ختان الذكور لم يتركه سامر وأشكاله !!..
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/354869687960053/

ففي الوقت الذي تجده - لما يتزنق - يلجأ لحجة التواتر الفعلي في أمة الإسلام : ليؤكد بها على عدد ركعات كل صلاة لما عجز عن استخراجها من القرآن : تجده هنا ينفي حكم الختان ويرمي بأمة المليارات منذ 14 قرن من التواتر الفعلي عرض الحائط !!!!.. يعني سيبنا من الأحاديث اللي بتجيبلو ارتكاريا لما تكون على غير مزاجه .. فين الاعتبار للتواتر الفعلي يا سامر ؟!!.. ذهب أدراج الرياح !!!!.. وإليك هذه الروابط هدية لتكذيب محاولات ادعاء أضرار صحية لختان الذكور : هذا وصف ورؤوس مواضيع عن الختان :http://www.childclinic.net/surgery/circumcision1.html وهذا عن أضرار عدم الختان :http://www.childclinic.net/surgery/circumcision5.html وهذا عن فائدة الختان :http://www.childclinic.net/surgery/circumcision2.html وهذا رابط بيان منظمة الصحة العالمية باللغة العربية : لاعتماد ختان الذكور كوسيلة فعالة للوقاية من الإيدز !!!..http://www.who.int/mediacentre/news/statements/2006/s18/ar/index.html كل هذا : وأمثال صبحي منصور وتلامذته سامر وأترابه : يريدون المسلمين فئران تجارب يجربون فيهم كل نقيصة إلى أن يعودوا إلى السنة في النهاية !!!..
------------------

8...
وآدي يا عم رابط موضوعه عن الجن إنهم من الإنس !!!!.. :
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/220827191364304/

ولو مش مصدق إنه فيه مسلم يكون بالجهل ده في القرآن : فإليك رابط أنقح وأنقح منه :
--------------------

9...
إبليس ليس من الملائكة وهو من الناس الجن :
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/187471101366580/

مش قلتلك دي مش غلطة ولا اتنين ولا حتى عشرة يا عم معاذ !!.. والله ده منهج كامل لتخريب الدين : عندي جذوره من أيام المؤتمرات الماسونية اللي كانت بتذكر منكري السنة بالاسم وتشجيعهم زي طه حسين ومحمود أبو رية وغيرهم .. وإلى الآن ومرورا بمركز ابن خلدون في مصر ومشروع اليهودي دانيال بايبس وتقريري مؤسسة راند 2004 - 2007 إلخ .. مش هاطول عليك .. ولكن تخيل لما واحد زي سامر - اللي بيقولك الجن بشر - :
------------------

10...
يرد على القاديانية أو الأحمدية في موضوع الجن :
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/338397862940569/

بيفكرني بنكتة قديمة بتقولك : تخيل واحد سادي اتجوز واحدة ماشوسية !!!.. دول هايعملوا إيه في بعض ؟؟!!.. لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم !!.. وزي ما بنقول بالمصري : ما انقح من سيد إلا سيده !!..
ده حتى الستات يا عم معاذ : ما سابهومش سامر في حالهم : وإنما على نفس خطا صبحي منصور وزملائه القدامى يسير حذو القذة بالقذة !!.. خد عندك يا سيدي :
-----------------

11...
وجوب الصيام على الحائض والنفساء !!!..
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/252968931483463/

وعندك يا عم ونزل سلخ على الأحاديث اللي قالت إن الحائض والنفساء لا تصلي ولا تصوم !!.. فتلاقي التريله من منكري السنة دول وهو قاعد على كرسيه متأنتخ يقولك : لا .. الحائض والنفساء تصلي وتصوم !!!.. يعني الست يا عيني مش كفاية تولد والدم بينزل منها مع طاقتها لمدة قد تصل لـ 40 يوم : لا .. عند سامر وأعوانه : (واجب) تصلي وتصوم كمان !!!.. وطبعا إذا كان ده في حق النفساء الوالدة يا عيني : فهو على الحائض أولى وأوجب زي ما جه في موضوعه الفذ - على فكرة : تلت تربع مواضيعه منقوله من أهل القرآن ومن فتاوى صبحي منصور الهبلة وزي ما هاتشوفوا في الموضوع اللي هابقى أحطلكوا الرابط بتاعه لما يخلص تنسيقه إن شاء الله - وعشان نبكت سامر : إيه رأيك إن في إعجاز طبي في عدم صلاة وصوم الحائض والنفساء ؟!!.. فلو جينا للصلاة مثلا : فنلاحظ إن الله كتب الصلاة على الحامل إلا لمرض أو تعب يضر بها أو بالجنين كما هو معروف .. وهنا فائدة .. إذ أن حركات ثني البطن في الركوع والسجود تساعد على تدفق الدم : والذي في هذه الحالة هو في صالح الجنين وتغذيته من دم أمه .. وأما في الحيض أو النفاس : فثني البطن وتدفق الدم هنا مضر .. لأنه هناك معدلات متوسطة لخروج دم الحائض أو النفساء : لو تعدتها : لأضر بها أيما ضرر من فقدان سوائل من الجسم مع دم الحيض أو النفاس !!.. وكذلك الصوم يضر بسوائل جسم الحائض والنفساء وحاجتها من الطاقة من الطعام والشراب لتعويض ما تفقده !!!.. وسبحان الله العظيم على من جعلوا من أنفسهم أربابا - مئة وربما ألف وربما رب في جسد كل واحد منهم وعقله - : يفتون ويقولون على الله بغير علم ويضلون البسطاء والعامة ولا حول ولا قوة إلا بالله !!.. وبمناسبة ذكر النساء - واللاتي ينفي سامر أي فروقات بينهن وبين الرجال في العقل - :
--------------------

12...
فهو يرى صحة إمامتها بالرجال : أي والله !!!
https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/331378496975839/

واستمرارا لمسلسل التحريف في العبادات بقيادة صديقة أستاذه صبحي منصور : الدوكـ طورة الأمريكية أمينة ودود !!.. والمحزن إن لحد دلوقتي لسه المسلمين ما فهموش لعبة اصطناع الألقاب مجانا ومن الجامعات بالفلوس من أمريكا وأوربا : إيشي دكتور وإيشي أستاذ مساعد وإيشي أستاذ محاضر وإيشي باحث في الشئون الإسلامية وباحث في التاريخ الإسلامي : وكلها ألبسة شياطين في جثمان إنس لينطلي كلامهم على العوام والبسطاء عندما يصدقون كل ذلك وينظرون إليهم نظرة تبجيل !!!.. وفي الختام - لأن هذه المداخلة استغرقت وقتي للأسف - ففي خضم كل هذه البلايا للمرأة : فهو يؤكد أن :
-----------------------

13...

البغاء لا يعني بالضرورة الدعارة - شكله كده ده كان بذرة المقال اللي المهووس التاني مُحرف الزنا اعتمد عليه في إنجازه اللغوي الجديد : إن الزنا يعني الرزالة والزن على الودان ! - !! -https://www.facebook.com/groups/170302883083402/doc/261364323977257/


كل ده ليك يا عم معاذ .. وعشان تعرف إني عمري ما اتكلم من فراغ ولله الحمد : ولا عمري أتبلى على حد .. اختار منهم زي ما انت عايز وناقشه .. يمكن يسمع ليك إنت وربنا يهديه .. أما أنا : فعارف إن مشكلته مش في الغلطات (بعينها) : مشكلته أصلا مشكلة منهج في الحياة والدين .. وعشان بس تعذرني لما رفضت طلبك .. هو لو جدع : يحط مواضيعه ودرره دي هنا واحد واحد .. ويشوف إحنا هانعلق عليها إزاي .. يا راجل دا حتا نستا الملحد بيقولك مش متفق معاه جذريا !!!!.. اللهم يا حليم يا كريم : أحسن خاتمتنا .. واجعلنا من الذين يرون الحق حقا : فترزقهم اتباعه .. ومن الذين يرون الباطل باطلا : فترزقهم اجتنابه .. اللهم آمين ..